أنواع المصاعد الكهربائية ومميزاتها ؟

أنواع المصاعد الكهربائية ومميزاتها وأهم المعلومات الخاصة بالمصعد الكهربائي ؟

أصبحت الحاجة إلى استخدام المصاعد الكهربائية ملحة بعد زيادة المباني والمرافق متعددة الطوابق وأصبحت أبراجًا وناطحات سحاب ، منذ الثلاثينيات من القرن الماضي ، بعد أن ساد التوسع الرأسي للمباني ، وذلك لاستغلال أقل مساحة من الأرض لتحقيقها. المزيد من الأهداف ، وحيث ظهرت المساكن متعددة الطوابق ، وناطحات السحاب ، وأصبحت السمة الغالبة على معظم المرافق مثل الفنادق والمستشفيات والشركات الشاهقة.

أغراض استخدام المصعد

ومن هنا تأتي أهمية استخدام المصاعد لتوفير الوقت والجهد ، وضرورة تصنيعها في نماذج متعددة لتناسب الغرض من استخدامها. مواد البناء والعمال ، فكلما زاد عدد الطوابق ، زادت إلحاح استخدام المصاعد الكهربائية

 

منذ بداية استخدام وتصنيع المصاعد ، وجدنا أنها مرت بمراحل عديدة ، وتم إدخال العديد من التطورات لتحسين الأداء وتوفير عامل أمان.

استخدام المصاعد لصعود الزائر إلى قمة برج إيفل

ومن الأمثلة على أهمية المصاعد مجموعة المصاعد التي تم إنشاؤها لتمكين الزوار من الصعود إلى قمة برج إيفل في فرنسا الذي يبلغ ارتفاعه 324 مترًا ، والتي مكنت الزوار من الوصول إلى قمة البرج بأمان تام في 7 دقائق فقط.

أنواع مختلفة من المصاعد حسب الغرض منها

من الطبيعي أن تختلف تصميمات المصاعد حسب الغرض الذي تخدمه ، لذلك نجد أن عدد مستخدمي المصعد يتم تحديده في كل مرة حسب عرض مقصورتها وكمية الحمولة المخصصة لها ، وهذا هو يتم تحديدها على أساس عدد من الاعتبارات ، بما في ذلك عدد الطوابق في المبنى ، والعدد المتوقع للمستخدمين ، حيث يختلف الأمر في البناء السكني عن المصالح الحكومية ، على سبيل المثال ، وقد يكون المصعد واحدًا كافيًا ، أو عددًا قد يتم إنشاء مصاعد لخدمة المبنى.

 

المصاعد وأنواعها

في بعض الأحيان يتم إنشاء المصاعد بنظام التيار المتردد

(التيار البديل AC) ، وقد تم تطويره حاليًا باستخدام Direct Current DC. قدم هذا التحول في نظام التشغيل أداءً أكثر وأفضل للمصاعد من حيث زيادة السرعة والشعور بالراحة والأمان للمستخدم ، وتم استخدام النظام الهيدروليكي في التحكم بدلاً من النظام الميكانيكي ، والذي يستخدم الآن فقط عند ضروري ، وفي حالة الحاجة إلى زيادة السرعة فوق السرعة المعتادة.

في التطورات الأخيرة للمصانع الكهربائية ، نجد أن محركات المصعد الواحد قد تم تطويرها لتوفير ثلاث سرعات ، حيث يحتاج المصعد إلى دفعة قوية في بداية الحركة ، مع استخدام مقاومات تقلل من تأثير السرعة المفاجئة ، ثم يتم تنظيم السرعة بين الطوابق لتتحول إلى سرعة بطيئة قبل الراحة التامة والوقوف مقابل الأرضية كل ما هو مطلوب بسلاسة وسهولة ، وهو ما لا يشعر به الراكب ، ولضمان الركن السلس ، يتم استخدام مكابح مغناطيسية.

صيانة وتوفير عوامل الأمان للمصاعد الكهربائية

يهتم مهندسو صيانة المصاعد بتوفير الصيانة المستمرة وتوفير أقصى عوامل الأمان المتمثلة في فتحات التهوية وطفايات الحريق وتوفير مصادر تغذية كهربائية إضافية في حالات انقطاع التيار الكهربائي. يتم إجراء الصيانة الدورية للمصاعد لتجنب أي أعطال أو مخاطر محتملة , تواصل معنا للأستشارات .

: Please follow and like us



Twitter
Instagram
Follow by Email
WhatsApp
Open chat
Scan the code
مصاعد ميتا الايطالية
مرحبا , ميتا للمصاعد ترحب بكم يمكنك ارسال استفسارك الان